ورشة عمل تغيير النمط الاستهلاكي نحو الأسماك والمنتجات السمكية

تحت رعاية معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي اقامت الجمعية السعودية للاستزراع المائي وبالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة وبرعاية المجموعة الوطنية للاستزراع المائي ورشة عمل تحول النمط الاستهلاكي نحو الأسماك والمنتجات السمكية في المملكة العربية السعودية بمقر المجموعة الوطنية للاستزراع المائي بالليث وذلك في يومي الأربعاء والخميس الموافق 21-22 ديسمبر 2016م.
عقدت الورشة بحضور مجموعة من الجهات ذات العلاقة وشملت خبراء في مجال التسويق وممثلين عن وزارة الصحة وهيئة الغذاء والدواء واعضاء من فريق تحول النمط الاستهلاكي المنبثق عن مبادرة تحول النمط الاستهلاكي. وعدد من ممثلي الشركات السعودية المنتجة للأسماك.
انطلقت اعمال الورشة في يومها الأول بجولة للأعضاء المشاركين في الورشة الى مرافق الاستزراع المائي الخاصة بمشاريع انتاج الأسماك في المجموعة الوطنية للاستزراع المائي بهدف اطلاع الحاضرين واعطائهم فكرة عن مراحل عمليات الاستزراع من المفرخة حتى مصنع التجهيز مرورا بمزارع الاقفاص العائمة في عرض البحر.
وقد نسق الورشة الخبير السيد روي بالمر، وقد بدئت الورشة برسالة من معالي وزير البيئة والمياه والزراعة للمجتمعين القاها سعادة وكيل الوزارة للثروة السمكية المهندس احمد العيادة ثم كلمه ترحيبية للمهندس احمد البلاع رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للاستزراع المائي الرئيس التنفيذي للمجموعة الوطنية للاستزراع المائي.